0 تصويتات
182 مشاهدات
في تصنيف فوائد بواسطة (100مليون نقاط)

مشروبات لطرد غازات الرحم

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

مشروبات لطرد غازات الرحم

مشروب القرفة والزنجبيل

القرفة لها قدرة معروفة في تنظيف الرحم وخاصة خلال فترة الطمث، كما أنها تطرد الغازات من الأمعاء مما يقلل تسربها إلى الرحم، كذلك الزنجبيل الذي يخفف كثيرًا من آلام الحيض ويخلص الرحم من الغازات التي تتواجد فيه خلال تلك الفترة.

ويمكن تحضيره عن طريق وضع كوب من الماء في إناء ثم اضيفي ملعقة واحدة فقط من القرفة مع ربع ملعقة من الزنجبيل، وارفعي الإناء على النار حتى اقتراب الغليان ثم قلبيها بالملعقة جيدًا، اطفئي النار ثم صفيها وحليها بالعسل من أجل مزيد من الفائدة.

مشروب العسل والليمون

الليمون له فوائد عديدة ومنها طرد غازات الرحم   وكذلك المعدة، أحضري عدد اثنين ليمونة ثم قشريها بالسكين، اضيفي لها الماء واضربيها عدة مرات في الخلاط الكهربائي ثم صفيها، حليها بالعسل مع قليل من السكر.

مشروب حبة البركة مع الكمون لعلاج هواء الأرحام.

حبة البركة تعتبر من الأعشاب  الموصى بها في الطب البديل لعلاج العديد من المشكلات ومنها هواء المهبل، أما الكمون فهو يطرد أي ريح يتكون في المعدة، ويخفف من انتفاخ القولون العصبي ويطرد هواء الأرحام.

سخني مقلاة فارغة على النار ثم اضيفي لها حبة البركة وقلبيها حتى يظهر الزيت الموجود بداخلها، ضعيها في إناء ثم اضيفي الكمون الصحيح غير المطحون لها، وأغلي المزيج على الموقد، واتركيه بعد الغليان لمدة أخرى حتى تحتلط المكونات جيدًا، صفيها واشربيها قبل الإفطار، ويمكنك تحليتها في حالة الرغبة.

مشروب اليانسون مع النعناع

اليانسون والنعناع طاردان للغازات بشكل عام وهما مفيدان جدًا في التخلص كذلك من غازات المهبل، يتم استخدام النعناع بكمية أقل لتجنب حدوث ارتخاء في عضلات منطقة المهبل.

ملعقة كبيرة مسحوق اليانسون، ربع ملعقة فقط من النعناع المجفف المطحون، ويتم وضعها في الماء وغليها على النار لمدة ثلاث دقائق على الأقل، ثم تحلى بالعسل الأبيض وتشرب مرتين كل يوم لمدة أسبوعين على الأقل.

مشروب قشر الرمان

ويعرف باسم علاج هواء الرحم جابر القحطاني لأنه هو من قدمه في جملة وصفاته العشبية الناجحة لعلاج العديد من المشاكل الصحية، تساعدك وصفة قشر الرمان على التخلص من غازات الرحم وكذلك تضييق المهبل مما يمتع دخول المزيد من الهواء من خلاله.

اتركي قشر الرمان في الشمس والهواء لمدة خمسة أيام حتى تتأكدي من كونها قد أصبحت جافة تمامًا، ضعيها في المطحنة الكهربائية واطحنيها حتى تصبح ناعمة تمامًا، اضيفي ملعقة واحدة صغيرة ممسوحة إلى كوب من الماء واغليها على النار ثم صفيها وحليها بملعقة أخرى من السكر واشربيها مرتين يوميًا.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن مشروبات لطرد غازات الرحم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 83 مشاهدات
...