1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (32.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
العوامل التي ترفع ضغط الدم
الاجابة هي
يوجد العديد من العوامل التي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم ، حيث أنه من الممكن أن يكون ارتفاع الضغط بسبب الزعل ، أو العديد من العوامل الأخرى والتي تتمثل في الآتي :

يعتبر السكر الزيادة من ضمن العوامل التي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم ، وقد يرى الأشخاص الذين لديهم المزيد من السكريات المضافة في نظامهم الغذائي ارتفاع كبير في كل من الأرقام العليا والدنيا معاً .

قد يسبب الشعور بالوحدة والتوتر ، أو الاكتئاب التعرض لارتفاع ضغط الدم ، وقد أشارت دراسة أجريت على بعض الأشخاص إنه ارتفع ضغط الدم العلوي للأشخاص الأكثر وحدة في الدراسة بأكثر من 14 نقطة ، وقد يعتقد بعض الباحثون أن الخوف المستمر من خيبة الأمل ، والشعور بمزيد من اليقظة بشأن سلامة الإنسان ، وأمنه يتسبب في تغيير طريقة عمل الجسم .

يعاني الأشخاص المصابون بانقطاع في التنفس أثناء النوم ، من الإصابة بارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب الأخرى ، حيث عندما ينقطع تنفسك بشكل متكرر أثناء نومك ، فإن جهازك العصبي يطلق مواد كيميائية ترفع ضغط الدم .

إذا كنت تتناول أطعمة تحتوي على القليل من الملح فلا يزال من الممكن أن تعاني من ارتفاع ضغط الدم إذا كنت لا تتناول ما يكفي من الفاكهة ، أو الخضار ، أو الفول أو منتجات الألبان قليلة الدسم ، أو الأسماك حيث تحتاج كليتيك إلى توازن من الصوديوم والبوتاسيوم للحفاظ على الكمية المناسبة من السوائل في الدم .

يتسبب الألم المفاجئ أو الحاد في ارتفاع مستوى الجهاز العصبي ورفع ضغط الدم ، حيث يمكنك رؤية ذلك التأثير ، عندما تضع إحدى يديك في ماء مثلج ، أو تقوم بالضغط على خدك أو ظفرك .

عندما لا تنتج الغدة الدرقية ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية ، وقد يتباطأ معدل ضربات القلب ، وتصبح الشرايين أقل تمدد وقد يؤدي انخفاض مستويات الهرمون أيضًا إلى زيادة الكوليسترول الضار ، وهو شيء آخر يمكن أن يؤدي إلى تصلب الشرايين وقد يصبح ارتفاع ضغط الدم خطير لو ارتفع معدله أكثر من اللازم

اسئلة متعلقة

...