1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (32.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

العوامل التي تؤثر على تضخم قراءة ضغط الدم

الاجابة هي 

عند قراءة ضغط الدم تكون القراءة الصحية لضغط الدم بين 60 إلى 90 و 80 إلى 120 , عندما تكون النسبة من 90 إلى 140 يعتبر ضغط الدم مرتفع.

إن ارتفاع ضغط الدم هو من أحد العوامل الأساسية لأمراض القلب التي تؤدي إلى نوبات قلبية و سكتة دماغية و فشل كلوي.

إذا كانت نسبة ضغط الدم أقل من 60 إلى 90 فهذا يشير إلى انخفاض في نسبة ضغط الدم و هذا يؤدي إلى الإغماء و الدوران و تلف القلب و الدماغ.

هناك عوامل تشير إلى تضخم قراءة ضغط الدم , تشمل هذه العوامل ما يلي :

الإجهاد : عندما تتجه إلى قياس ضغط الدم بعد تعرضك لإجهاد مباشر فإن ذلك يزيد من ارتفاع شديد بمستويات الكورتيزول الذي سيؤدي إلى زيادة معدل معدل ضربات القلب و ذلك يؤدي إلى ارتفاع في ضغط الدم.

بالإضافة إلى الإجهاد فإن التوتر أيضًا يزيد من ارتفاع ضغط الدم , لذلك عند ذهابك إلى الطبيب من أجل إجراء اختبار ضغط الدم حاول التقليل من التوتر لكي لا ينقلب ذلك التوتر على صحتك.

المثانة الممتلئة : إن المثانة الممتلئة بالبول أثناء قيامك باختبار ضغط الدم يزيد ما يقارب من 10 إلى 15 نقطة من نسبة ضغط الدم لذلك قبل إجراء الاختبار تأكد من عدم وجود بول في المثانة.

الإفراط أو التقليل من الطعام : إذا قمت بإجراء اختبار ضغط الدم بعد تناولك وجبة طعام مباشرة فذلك يزيد من خفض نسبة ضغط الدم لأن عملية هضم الطعام تساعد على خفض معدل ضغط الدم.

عند قيامك بقياس ضغط نسبة الدم في المنزل فإن الطبيب قد يوصيك بإجراء قيام اختبار ضغط الدم إمّا على الريق أو بعد تناول الوجبة بنصف ساعة.

بالإضافة إلى ذلك إن عدم تناولك طعام بشكلٍ كافٍ يساعد على القراءة غير الصحيحة لنسبة ضغط الدم لأن النظام الغذائي يلعب دورًا مهمًا على إدارة نسب ضغط الدم.

شرب الكحول و الكافيين و التبغ : إن الذي يساعد على ارتفاع نسبة ضغط الدم هو شرب الكحول و التبغ و الكافيين , لذلك عند إجراءك لاختبار ضغط الدم يجب ابتعادك عنهم قبل 30 دقيقة على الأقل من إجراء اختبار ضغط الدم من أجل ضمان قراءة صحية و صحيحة لمعدل ضغط الدم.

درجات الحرارة الباردة : إن الشعور بالبرد يساعد أيضًا على ارتفاع نسبة ضغط الدم.

اسئلة متعلقة

...