1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي طريقة تخزين الملابس الشتوية

البعض يختار تخزين الملابس الشتوية في خزانة الملابس، بينما البعض الآخر فيفضّل وضعها في صناديق وأكياس الملابس، بهدف توفير مساحة كافية للملابس الأُخرى، علمًا بأنه يفضّل تخزينها في بيئة باردة ونظيفة ومظلمة وجافة، فالأماكن التي تتعرّض للإضاءة الشديدة، ستُبهِتَ من لون القطع، بينما البيئات الرطبة والساخنة، ستزيد عرضتها للتعفّن، بينما قد تتسخ القطع المخزنة في الأماكن التي تدخلها الغبار، والخطوات الآتية هي الأهم عند التخزين:
•    غسل الملابس بشكل جيد: يجب غسل الملابس الشتوية قبل تخزينها بالغسالة أو تنظيفها بشكل جاف، فالملابس المتّسخة أكثر عرضة لإنتاج الروائح الكريهة أو التعفّن، وقد تتلطّخ بعضها بالأصفر إذا كانت تحتوي على العطور أو بعض أنواع المستحضرات أو الزيوت أو العرق.
•    إصلاح التالف منها: يجب فرز قطع الملابس بحيث توضع جانبًا، خاصة تلك التي فقدت بعضًا من أزرارها أو كالقطع الممزقة أو المتلطّخة بالبقع، وهذا يستوجب إرسالها للإصلاح أو الاستفادة منها بطرق مميزة بعد إعادة تدويرها.
•    استخدام الصناديق البلاستيكية: يعد تخزين بعض أنواع الملابس فيها جيدًا على المدى القصير، وذلك بوضع الملابس الثقيلة أولًا في قاع الصناديق، مثل الجينز والسترات، ثم توضع القمصان والتنانير والجوارب المطوية فوقها، علمًا بأن التخزين طويل الأمد يتطلب استخدام الأكياس أو الصناديق القطنية بدلًا منها.
•    لفّ القطع الناعمة بالمناديل: يفضّل لفّ الملابس الناعمة بالمناديل بعد تنظيفها بشكل جاف، لتُطوى وتُلفّ وتوضع في صناديق التخزين القطنية.
•    طي السترات بدلًا من تعليقها: يتشوّه شكل السترة عند تعليقها، وهذا ما يدعوا لطيّها ووضعها في أسفل صناديق التخزين البلاستيكية أو أكياس الملابس القطنية، بدءًا بوضع ثقيلة الوزن منها ثم الأخف فالأخف.
•    طي المعاطف: تكمن الطريقة الأمثل في تخزين المعاطف، بطيها ووضعها داخل صناديق التخزين البلاستيكية أو القطنية، بدلًا من تعليقها في الجزء الخلفي من الخزانة، فهذا سيزيد عرضتها للتشوّه، شرط تفريغ الجيوب وغسل المعطف وتجفيفه جيدًا.
•    تعليق الفساتين ومعاطف الفرو: تعد الفساتين ومعاطف الفرو الجزء الأبرز الذي يحتاج للتعليق داخل أكياس الملابس القطنية، علمًا بإمكانية تخزين الفساتين الرقيقة في صناديق التخزين البلاستيكية بعد طيّها.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 76 مشاهدات
...