1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (15.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
نصائح لتجنب التعب أثناء الجري

هناك بعض النصائح التي يجب أتباعها أثناء ممارسة بعض التمارين الرياضية، ومنها الجري لتفادي العوامل التي تؤثر في عملية سرعة تعب جسم المتدرب.
ويعتبر أهم الأمور للجري لفترات طويلة دون تعب هو الاهتمام اللياقة البدنية، ويعتبر وزن الجسم له دور في قدرة الشخص على الجري لفترات طويلة دون الإحساس بالتعب.
ومن النصائح التي يجب أتباعها لتجنب التعب أثناء ممارسة الجري هي النوم لفترة كافية في المساء، وتناول الوجبات الصحية وتناول وجبه الإفطار مع الوجبات الأخرى.
ويجب الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون أو سكر لأنها تجعل الجسم يصاب بالكسل، والتعب بعد تناولها ارتداء الحذاء المخصص للجري.
وعدم ارتداء الأحذية الثقيلة، وشرب كميات كافية من الماء قبل، وأثناء الجري، وذلك لأن تناول الماء بكميات كثيرة يساعد على أحتراق سعرات حرارية، ودهون، إذا شعر الشخص بآلم في الصدر، والدوران يجب التوقف عن ممارسه الجري.
ويجب الابتعاد عن كافة أنواع التدخين لأنها تتسبب في تراجع أداء الرئتين، والجهاز التنفسي، وهذا يجعل لياقة الجسم تسوء، والقيام بارتداء الملابس الخفيفة في فصل الصيف لتجنب التعرق الذي يؤدي إلى فقدات الماء بكميات كبيرة، وعدم الجري في حالة شعور الشخص بالمرض حتى لا تسوء حالته.

اسئلة متعلقة

...