0 تصويتات
154 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما هي الخلايا العضلية؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي الخلايا العضلية؟
الخلية العضلية: هي عبارة عن خلية حيوانية متخصصة يمكنها تقصير طولها باستخدام سلسلة من البروتينات الحركية المرتبة بشكل خاص في الخلية. والعديد من البروتينات الأخرى المرتبطة بها تساعد، الأكتين والميوسين على تكوين خيوط رفيعة وسميكة تنزلق عبر بعضها البعض لتقلّص وحدات صغيرة من الخلية العضلية. تُعرف هذه الوحدات باسم Sarcomeres والعديد منها يعمل من طرف إلى طرف بألياف أكبر، تُعرف باسم Myofibril.
تتكون الخلية العضلية المفردة من العديد من النوى التي يتم ضغطها على غشاء الخلية. الخلية العضلية هي خلية طويلة مقارنة بأنواع الخلايا الأخرى وتتصل العديد من الخلايا العضلية ببعضها البعض لتكوين الألياف الطويلة الموجودة في الأنسجة العضلية.
إضافة إلى ذلك الخلية العضلية هي نوع خاص من الخلايا التي تتكون منها أنسجة عضلات الكائن الحي. تسمح العضلات بالحركة المستقلة وتنظم الوظائف البيولوجية مثل الهضم ونبض القلب. هذه الخلايا متخصصة بشكل أكبر في أنواع مميزة بناءً على موقعها ووظائفها. كل منهم يتحكم في الحركة عن طريق التعاقد؛ في حين أن الكثير من هذا النشاط لا إرادي، يمكن التحكم بوعي في العضلات التي توجه نظام الهيكل العظمي. يمكن تدريب هذه العضلات للقيام بحركات عالية الدقة وتقويتها من خلال التمرين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 691 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 112 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 74 مشاهدات
...