0 تصويتات
689 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما هي وظيفة الخلايا العضلية؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي وظيفة الخلايا العضلية؟
يرسل المخ نبضة إلى العصب لتنشيط العضلة. ينتقل الدافع العصبي أسفل الخلية العصبية إلى التقاطع العصبي العضلي حيث تلتقي الخلية العصبية بخلية عضلية. ثم ينتقل الدافع إلى الخلايا العصبية وينتقل عبر قنوات خاصة في Sarcolemma للوصول إلى الأنابيب المستعرضة.
عندما لا يكون التروبونين موجودًا في Ca2، فإنه سيرتبط بالتروبوميوسين ويسبب تغطية مواقع ربط الميوسين على خيوط الأكتين. بعد إدخال Ca2 + في العصارة الخلوية، يقوم التروبونين بإفراز التروبوميوسين. يسمح هذا الفعل لرأس الميوسين بإرفاق خيوط الأكتين.
يستمر العديد من الرؤوس في استخدام ATP لضمان تقلص سلس، بينما تعلق نسبة صغيرة من الرأس في وقت واحد. يزحف الميوسين حتى يصل إلى الصفيحة Z. تقوم الشبكة الساركوبلازمية بإزالة الكالسيوم من السيتوبلازم بشكل مستمر، وبمجرد أن ينخفض التركيز فوق مستوى معين، يعود التروبونين إلى التروبوميوسين وإطلاق العضلات. وهذا ما يحدث في العضلات الهيكلية ، فإن عمليات مماثلة تتحكم في تقلّصات كل من عضلات القلب والعضلات الملساء. في عضلة القلب، يتم التحكم في النبضات جزئيًا بواسطة خلايا جهاز تنظيم ضربات القلب التي تطلق النبضات بانتظام.
كما تختلف العضلات الملساء عن العضلات الهيكلية من حيث أن خيوط الأكتين والميوسين ليست منظمة في حزم ملائمة. بينما يتم تنظيمها بشكل مختلف لا تزال العضلات الملساء تعمل على عمل الميوسين والأكتين. ويمكن للعضلات الملساء الحصول على إشارة للتقلص من عدة مصادر، بما في ذلك الجهاز العصبي والإشارات البيئية التي تتلقاها الخلايا من أجزاء أخرى من الجسم.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 152 مشاهدات
سُئل يونيو 24، 2021 في تصنيف علوم بواسطة Rana Abed (50.1مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة 111 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 62 مشاهدات
...