0 تصويتات
103 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما هي الخلية العصبية؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي الخلية العصبية؟
الخلية العصبية: هي اللبنات الأساسية لبناء الجهاز العصبي في الإنسان والحيوان. على المستوى الأساسي، تعمل الخلية العصبية عن طريق إرسال واستقبال الرسائل الكهروكيميائية. كما يمكن أن تخدم هذه الرسائل عدة أغراض بما في ذلك نقل المعلومات الحسية إلى الجهاز العصبي المركزي وتنظيم ومراقبة أعضاء الجسم. ويمكن وصف وظيفة خلية عصبية واحدة بأنها مباشرة نسبيًا ولكن عندما يتم تجميعها معًا في مجموعات، حيث يمكن لهذه الخلايا أن تسمح بعمليات معقدة مثل إدراك الدماغ.
والخلايا العصبية هي خلايا عصبية أو خلايا موجودة في الجهاز العصبي. وهي خلايا متخصصة مصممة لتحفيز الخلايا الأخرى في الجسم من أجل التواصل. الخلايا العصبية قابلة للإثارة ممّا يعني أنها تعمل باستخدام التحفيز الكهربائي. من خلال هذه الرسالة الكهربائية المعروفة باسم جهد الفعل، تكون الخلايا العصبية قادرة على بدء العمل في الخلايا التي تستهدفها.
ما هو الجهاز العصبي؟
يعمل الجهاز العصبي كمدير للجسم لأنه يتحكّم في وظائف كل جهاز آخر. يتواصل مع أجهزة الجسم من أجل تنسيق الأداء وتوفير احتياجات الجسم من لحظة إلى أخرى. ومن أجل القيام بهذه المهمة، يوظف الجهاز العصبي استخدام الخلايا المتخصصة وتقوم هذه الخلايا بنقل الرسائل إلى الأنسجة والأعضاء والأنظمة الضرورية.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 67 مشاهدات
سُئل يونيو 24، 2021 في تصنيف علوم بواسطة Rana Abed (50.1مليون نقاط)
...