0 تصويتات
138 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما هي وظيفة الخلايا العصبية؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي وظيفة الخلايا العصبية؟
على الرغم من تصنيف الأعصاب وظيفيًا إلى ثلاث مجموعات رئيسية (الخلايا العصبية الحسية والحركية والخلايا العصبية الوسيطة)، إلا أنها تشارك جميعًا في نقل المعلومات التي بدورها تضمن الاستجابة المناسبة. إذ يشاركون في استقبال الإشارة وتكامل الإشارة الواردة وكذلك اتصال الإشارة. ومن وظائفها:
الوظائف الاستقبالية للخلايا العصبية: تتلامس الخلايا العصبية مع الخلايا الأخرى في مواقع تُعرف باسم المشابك العصبية. هذا هو الموقع الذي تتلامس فيه النهايات العصبية للخلايا مما يسمح بالتواصل الناجح.
الوظيفة التكاملية للخلايا العصبية: تحدث الوظيفة التكاملية في التشعبات (المكونات المستقبلة) وكذلك في جسم الخلية للخلايا العصبية. بالنسبة للجزء الأكبر، فإنه يتضمن تلخيص الاستجابات المثيرة والمثبطة (وهذا هو تكامل الإشارات الواردة) من أجل تحديد ما إذا كان ينبغي نقل معلومات معينة.
بدء النبضة العصبية: بالنسبة لغالبية الخلايا العصبية، تبدأ النبضات العصبية عندما يتم إزالة استقطاب إمكانات غشاء الخلايا العصبية بدرجة كافية وتصل إلى عتبة معينة. هذا يسمح لبعض الخلايا العصبية ببدء نبضات وبالتالي معلومات لأهداف محددة. و يكون الانتقال من خلية عصبية إلى خلية عصبيى أخرى إما كهربائيًا أو كيميائيًا.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 103 مشاهدات
سُئل يونيو 24، 2021 في تصنيف علوم بواسطة Rana Abed (50.1مليون نقاط)
...