0 تصويتات
58 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الزنك للجسم

يساعد الزنك في التطور والنمو

الزنك ضروري لإنشاء الحمض النووي ونمو الخلايا ، وبناء البروتينات ، وشفاء الأنسجة التالفة ، ودعم وظيفة جهاز المناعة الصحي ، الزنك مهم للرضع والأطفال والمراهقين لأنه يدعم النمو والتطور الصحي.

يمنع الزنك التنكس البقعي المرتبط بالعمر

قد يساعد الزنك في منع فقدان الرؤية المرتبط بمرض العين AMD بالإضافة إلى إبطاء تقدم AMD الحالي وفقا لدراسة أجراها المعهد الوطني للعيون ، فإن المكملات اليومية لـ 80 ملغ من الزنك مع النحاس ومضادات الأكسدة قللت من فرص المرضى في تطوير AMD بنسبة 25 بالمائة مقارنة مع الدواء الوهمي.

تحسين المزاج

ارتبط نقص الزنك بظروف الصحة العقلية مثل الاكتئاب ، لذلك ، يتم أحيانًا تضمين مكملات الزنك في علاج الاكتئاب يعتقد الخبراء أن وجود الزنك في الدماغ يتفاعل مع المستقبلات الرئيسية التي تساعد على دفع إنتاج السيروتونين ، وهي مادة كيميائية يشار إليها أحيانًا باسم المادة الكيميائية السعيدة للدور الذي تلعبه في مزاجنا.

يمكن أن يقلل الزنك من طول وشدة نزلات البرد.

تناول الزنك بعد وقت قصير من ظهور أعراض البرد ، يمكنه تقليل مدة الأعراض وشدتها بشكل ملحوظ ، أظهرت دراسة أجريت عام 2017 نُشرت في مجلة الجمعية الملكية للطب أن أولئك الذين تناولوا أقراص الزنك التي تحتوي على تناسق شراب في بداية الأعراض كانوا مرضى لمدة ثلثي الوقت مقارنة بالأشخاص الآخرين.

الزنك يساعد الذاكرة والانتباه

يلعب الزنك دورًا مهيمنًا في الصحة العصبية وتجديد خلايا الدماغ ، مما قد يساعد في تفسير سبب ارتباط نقص الزنك بمرض الزهايمر ، يقول احدى الدكاترة  إذا كنت أكبر سناً وتحاول الحفاظ على ذاكرتك والحفاظ على صحة دماغك ، فأنت تريد أن تكون قادرًا على تطوير خلايا دماغية جديدة وصحية.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن فوائد الزنك للجسم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 97 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 67 مشاهدات
...