0 تصويتات
77 مشاهدات
في تصنيف فوائد بواسطة (100مليون نقاط)

الحبة السوداء وأمراض المناعة الذاتية

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الحبة السوداء وأمراض المناعة الذاتية

حبة البركة من الأعشاب المزهرة وموطنها الأصلي في الشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا ، تستخدم بذورها كنوع من التوابل ، كما تستخدم في الحلويات والمشروبات الكحولية كما استخدمت قديماً في العلاجات  .

وتساعد حبة البركة في تعزيز نظام المناعة،فقد ذكر عن ابن سينا ، أن الحبة السوداء تعمل على تعزيز المناعة ، كما تستخدم لتحفيز طاقة الجسم التي تعمل على سرعة التداوي .

وتحتوي الحبة السوداء على الكثير من المعادن مثل: أحماض دهنية، وبروتينات ، وكربوهيدرات ، وفيتامينات ، كما تستخدم حبة البركة كمصدر للطاقة وإزالة السمون وتجديد شباب البشرة، كما أنها تعمل على تحسين عملية الهضم ، وتقوية الجهاز المناعي ، وعلاج البرد والسعال .

وقد قام الباحثون بدراسة خصائص حبة البركة بصفتها مضادة للالتهابات ، واستخدامها لأمراض مثل الروماتيزم، والأمراض الالتهابية الأخرى ، وقد تم اكتشاف أن زيت الحبة السوداء لديه نشاط مضاد للأكسدة .

كما أنه يعمل على تثبيط عدة أنواع هرمون الأنسجة المسؤول عن الالتهاب ، وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الزيت على إبطاء تنكس الغضروف ، كما قال الباحثون أن مركبات الزيت الأخرى والتي قد تكون مسؤولة عن التفاعلات التي تعزز مضادات لالتهاب الخلايا .

ويمكن استخدام حبة البركة بشكل يومي للاستفادة من مزاياها الكبيرة ، فيمكن عمل شاي دافئ من حبة البركة عن طريق ، أخذ القليل من مسحوق حبة البركة مع عسل النحل والماء الدافئ ، ويفيد هذا الشاي في علاج البرد والسعال ، وتخفيف الغازات المعوية

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن الحبة السوداء وأمراض المناعة الذاتية

اسئلة متعلقة

...