1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

استخدام السيليوم في الأطعمة

يمكن تناول قشور السيليوم كمكمل غذائي ، ولكن يمكن أيضاً أن تمتزج مع العصائر ، يمكنك أيضاً مزجها مع العصائر ، ويمكن مزجه مع العديد من الأطعمة الأخرى كثل الحساء واليخنة .

يستخدم أيضاً في المخبوزات، أو يتم مزجها مع الحبوب لزيادة محتوى الألياف الغذائية بشكل طبيعي ، ويمكن أيضاً استخدام قشر ،  ومسحوق السيليوم كبديل للدقيق أو فتات الخبز في رغيف اللحم فطائر الهامبرغر .

يمكن أيضاً أخذ السيليوم في السوائل حيث يتم خلط 2 ملاعق صغيرة من السيليوم مع 8 كوب من الماء ، ويتم خلطها بشكل جيد قبل استهلاك السائل ، واشربه بسرعة وإلا فقد يصعب ابتلاع المزيج لأنه سوف يكثف على الفور .

يجب ألا يتناول الأطفال الرضع والأطفال الصغار والأطفال ، وكذلك الأشخاص المصابون بأمراض الكلى ،  أو مشاكل البلع ،  أو تضيق المريء أو أي نوع من مشاكل الجهاز الهضمي .

وفقًا للمركز الطبي بجامعة ماريلاند يجب أن يتم خلط 1/2 إلى 2 ملاعق صغيرة من السيلليوم مع 8 أونصات من الماء جيدًا قبل استهلاك السوائل ، ويجب أن يتم شربه بسرعة حتى لا يصعب ابتلاعه لأنه يصبح كثيفًا بسرعة كبيرة ، كما يجب البدء بتناول كمية صغيرة وذلك حتى يتكيف الجهاز الهضمي بالتدريج على الألياف ، ويجب الا يتناوله الأطفال والرضع.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن استخدام السيليوم في الأطعمة

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 57 مشاهدات
...