0 تصويتات
190 مشاهدات
في تصنيف فوائد بواسطة (100مليون نقاط)

الفرق بين قشور السيليوم بذور القاطونة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الفرق بين قشور السيليوم بذور القاطونة

تعتبر بذرة القاطونة من النباتات التي استخدمت في الطب البديل قديماً ، وتحتوي على الأملاح والبوتاسيوم والزيوت العطري ، وتعالج مشاكل الجهاز الهضمي وتعالج الإمساك .

تستخدم بذرة القاطونة في علاج التهابات الكبد في الأمعاء ، وتساعد في خفض ضغط الدم والمحافظة على مستويات طبيعية للسكر في الدم ، وتخفيض الوزن الزائد، ولكن تؤدي بذور القاطونة إلى إسهال وغازات مزعجة وكثرة حركة الأمعاء .

وتؤدي إلى الإصابة بالطفح الجلدي وصعوبة في التنفس ،  ويجب أن يمتنع الأطفال عن تناولها وخاصة الأشخاص المصابون بأمراض القلب ، والأشخاص الذين يعانون من صعوبة في البلع ،  وأيضاً النساء الحوامل .

بينما السيليوم يعتبر مطهر للقولون ،  ويخفف الإمساك وذلك بسبب محتواه العالي من الألياف ، وتتضخم الألياف من هذا النبات ،  وتشكل مادة هلامية عند ملامستها للسوائل مما يساعد على الهضم ،  ونقل الفضلات عبر مسار الجهاز الهضمي .

يمكن أن ينتج قشور السيليوم، عند مزجها بالسوائل قوام محبب ، والذي قد يكون غير جذاب إذا كنت تقوم بخلطه مع العصائر أو الحساء ، ولكن بالنسبة للسلع المخبوزة أو للاستخدام في أطباق مثل رغيف اللحم لا يمثل ملمسها مشكلة ولا تشعر به .

تعتبر بذرة القاطونة وقشور السيليوم ذو فائدة كبيرة للجهاز الهضمي ،  ولكن يجب عدم الاكثار من تناول بذرة القاطونة حتى لا تسبب أثار جانبية سيئة ، أو زيادة في حركة الأمعاء والإصابة بالإسهال .

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن الفرق بين قشور السيليوم بذور القاطونة

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 57 مشاهدات
...